بـــــلـــــدنـــــا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
بلدنا 2الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سرية الشبكات اللاسلكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
momoo
عضو جديد
عضو جديد
avatar

نقاط : 5750 تاريخ الميلاد : 03/06/1988
تاريخ التسجيل : 06/02/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: سرية الشبكات اللاسلكية   الثلاثاء فبراير 08, 2011 5:43 am

هل ينبغي استخدام خوارزمية السرية المكافئة للشبكة السلكية WEP أم لا؟



سنعرّف سرية الشبكات اللاسلكية بضمان أن المعلومات المرسلة بين نقاط الولوج وحواسب المستخدمين لن تصل إلى أشخاص غير مخولين. يجب أن تضمن سرية الشبكات اللاسلكية بأن الإتصالات الجارية بين مجموعة من نقاط الولوج ضمن نظام توزيع لاسلكي Wireless Distribution System (WDS) أو بين نقطة ولوج AP وحاسب متصل بها STA ستبقى محمية.



لقد ارتبط مفهوم سرية الشبكة اللاسلكية بمصطلح "السرية المكافئة للشبكة السلكية WEP". وقد شكلت WEP جزءاً من المعيار الأساسي IEEE 802.11 للشبكات اللاسلكية في العام 1999.



إن الهدف الرئيس من السرية المكافئة للشبكة السلكية WEP هو تأمين الشبكات اللاسلكية بمستوى من السرية مماثل للسرية المتوفرة في الشبكات السلكية. إن الحاجة إلى هذا البروتوكول كانت جلية: فالشبكات اللاسلكية تستخدم الأمواج اللاسلكية وبالتالي فهي أكثر عرضةً لأعين المتطفلين.



لقد كان عمر بروتوكول السرية المكافئة للشبكة السلكية WEP قصيراً للغاية، فقد أدى تصميمه الرديء وغير الشفاف إلى نجاح العديد من الهجمات في اختراق الشبكات التي تستعمل هذا البروتوكول. لم يستغرق الأمر سوى عدة أشهر من إطلاق البروتوكول حتى تم خرقه وهجرانه. على الرغم من أن طول مفاتيح التشفير كان محدوداً نتيجة بعض قوانين حظر التصدير إلا أن هذا البروتوكول قد أثبت ضعفه بغض النظر عن طول مفتاح التشفير المستخدم.



لكن العيوب التصميمية لم تكن السبب الوحيد في فشل بروتوكول السرية المكافئة للشبكة السلكية WEP، بل أن عدم توفر نظام لإدارة مفاتيح التشفير ضمن نفس البروتوكول قد ساهم أيضاً في إفشاله. لم يتضمن بروتوكول السرية المكافئة للشبكة السلكية WEP أي نظام لإدارة مفاتيح التشفير على الإطلاق، وكانت الوسيلة الوحيدة لتوزيع مفاتيح التشفير تتطلب إعداد / إدخال هذه المفاتيح يدوياً في كل وحدة من التجهيزات اللاسلكية (إلا أن السر المشترك بين عدة أشخاص لم يعد سراً!).

أدخل على بروتوكول السرية المكافئة للشبكة السلكية WEP عدد من التعديلات الخاصة ببعض منتجي التجهيزات اللاسلكية إلا أن هذه التعديلات لم ترقى إلى المستوى المطلوب لإنجاح البروتوكول (بعض الأمثلة تتضمن بروتوكول WEP+ من شركة Lucent وبروتوكول WEP2 من شركة Cisco).



[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سرية الشبكات اللاسلكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بـــــلـــــدنـــــا :: المنتديات العلمية :: منتديات تكنولوجيا المعلومات :: منتدى الشبكات-
انتقل الى: